تنظيف الحمام بالمنظفات الطبيعية - الكــمـــال

تنظيف الحمام بالمنظفات الطبيعية

تنظيف الحمام بالمنظفات الطبيعية

تنظيف الحمام بالمنظفات الطبيعية

تنظيف الحمام بالمنظفات الطبيعية يوجد في الاسواق انواع واشكال متعددة من المنظفات الصناعية المتخصصة في تنظيف الحمامات والمرحاض بوجه خاص ،ويجب الاهتمام بتنظيف المرحاض بشكل دوري للقضاء على البكتريا والروائح الكريهة وهي عملية غير محببة لدى الكثير من السيدات ولكن هو امر لابد منه ويجب التأكد من نظافته وتطهيره وخلوه من الجراثيم والمكروبات وتتم هذه العملية غالبا عن طريق استخدام منظفات صناعية ولا تخلو من المواد الكيماوية الضارة وقد تكون شديدة التأثير وتسبب تآكل في طبقات القشرة الخارجية لمادة السيراميك وتسبب جفاف شديد للأيدي ومن الممكن ان تحدث حروق وجروح في البشرة لا قدر الله ، ومع تكرار استعمال مواد التطهير الصناعية تسبب اصفرار للأرضيات وتعمل على ضعف القشرة الخارجية للسيراميك وتآكل في طبقاتها ، وغير كل هذا فهي اصبحت الان باهظة الثمن ومكلفة للغاية فحرصت اغلب السيدات الى استعمال المنظمات الطبيعية والتي تتكون من مواد طبيعية لا تسبب اذى للأيدي وتعمل على تطهير وتنظيف الحمامات ، ولهذا فيجب احضار مكونات الخلطة التي تلعب دور كبير في تطهير المرحاض وتوجد بعض المكونات وبنسب محددة لإنتاج مطهر قوي على الاوساخ وغير ضار على البشرة

 

 كيف يتم تصنيع منظفات عالية الجودة بمواد طبيعية متوافرة في كل منزل؟

 

لتحضير منظف عالي الجودة بمواد طبيعية غير ضارة فعليكي بإحضار الآتي :- نصف كوب البيكربونات الصودا فهي لها مفعول السحر في تفتيت اي بقع او اصفرار او ترسبات جيرية على السيراميك ، وتقومي سيدتي بإحضار كوب كامل من نفس المعيار خل ابيض والخل يتصدر قائمة المطهرات الطبيعية ويلعب دور رئيسي في القضاء على المكروبات والجراثيم ورائحته مقبولة ويوضع في زجاجة رش لتسهيل الاستعمال والعمل على عدم اهدار كميات كبيرة من الخل الابيض ولضمان وصوله للاماكن المراد تطهيرها ، وتحضري قطعة مصنوعة من القماش النظيفة وتكون جافة تماما ، وتحضري قطعة قماش اخرى من القطن ايضا وتكون نظيفة ومبللة بالماء العادي ، وتحضري قفازات مطاطية لحماية أيديك . واليكي سيدتي طريقة الاستخدام وهي كالآتي :-

 

 اولا طريقة تنظيف احواض الوجه واحواض الاستحمام وكبائن الاستحمام بمواد طبيعية

 

ان التخلص من رواسب الصابون المتراكمة في الاحواض والحمام يعتقد الكثير ان عملية التخلص منه لا تتم الا باستعمال المواد الكيماوية ولكن هذا اعتقاد خاطئ فمن السهل التخلص منها بواسطة ملئ الحوض بالماء الساخن بعد وضع سدادة

الحوض وترك الماء به لمدة ربع ساعة حتى تعمل على اذابة الاتساخات والقضاء على الطفيليات وبعد ذلك يتم التخلص من هذا الماء و عمل محلول مكون الخل الابيض والماء الدافئ وتكون بكميات متساوية و يتم رشها على احواض الوجه والبانيو وكبائن الاستحمام وهذا بعد غلق سدادة الاحواض جيدا وتترك لمدة عشر دقائق ويتم بعد ذلك فركها بقطعة قماش قطنية او سلك ناعم لدعك الاحواض ويتم شطفها بعد ذلك بالماء الفاتر للتخلص من الاتساخات التي تم فركها وتفتيتها

 

 ثانيا طريقة التخلص من تكلسات الصنابير وتنظيف السيراميك من الترسبات الجيرية

 

يوجد دائما على الصنابير علامات للتكلس وتظهر على هيئة صدأ وتعمل على تغيير شكل الصنبور فيجب التخلص منها بصفة مستمرة بمواد طبيعة مثل عمل عجينة مكونة من الخل الابيض ومسحوق البيكربونات الصودا وتترك لمدة ربع ساعة علي الصنابير وتدعك بعد مرور الوقت بسفنجة خشنة حتى تعمل على جلي الطبقة الخارجية ويتم القضاء عليها تماما وتشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ، ويوجد طريقة اخرى وهي ان تقومي بإستعمال الخل الابيض مع ملح الطعام الخشن فهذه تركيب قادرة على تفتيت اي تكلسات تظهر في الصنابير ومن الممكن

ايضا استخدام الخل الابيض مع عصير الليمون فهم اكثر ثلاث خلطات لهم فاعلية كبيرة في ازالة جميع تكلسات الصنابير وإعادته كالجديد

وأما بالنسبة الى تنظيف السيراميك من الترسبات الجيرية فيتم عمل خليط مكون من لتر الا ربع من الماء ويضاف عليه ربع لتر من الخل الابيض ويتم وضع عليه ملعقتين كبار من مسحوق النشادر فهو له قدرة كبيرة على إزالة الترسبات الجيرية ويضاف عليهم معلقين كبار من بودرة البيكربونات الصودا ويتم خلطهم جيدا وتلاحظين وجود تفاعلات كيميائية وتتحد للقضاء على الجراثيم وتنظف وتلمع السيراميك ويتم رشه بالبخاخ على الجدران والارضيات وتترك لمدة ربع ساعة لتقضي على الترسبات الجيرية ويتم دعكها بعد ذلك بقطعة من السلك حتى يتم جلي وتنظيف السيراميك جيدا ويشطف بعد ذلك بالماء الفاتر حتى تعود له البريق واللمعان كما كان من قبل .

 

 طريقة تنظيف المرحاض من الاصفرار والفطريات بمواد طبيعية بالمنزل .

 

  1. تقومي سيدتي بشد مياه الطرد الخاصة بالمرحاض (السيفون ) لشطف وتنظيف المرحاض وهذه الخطوة هامة وضرورية أيضا للتأكد من وصول وتغطية المياه الى جميع جوانب المرحاض حتى تتم الخطوة الثانية بنجاح.

 

  1. تقومي سيدتي بنثر مسحوق البيكربونات الصودا على جوانب المرحاض وتلتصق به حتى تقوم بعملها وهو تفتيت البقع الصفراء بسهولة وبدون بذل مجهود كبير في التنظيف والتطهير وتتم هذه الخطوة بعد شد السيفون مباشرة .

 

. تقوم ربة المنزل برش الخل من البخاخ وتأكدي سيدتي من رش رذاذ الخل على البيكربونات الصودا وملاحظة وقتها حدوث تفاعل بين المادتين وانتاج فوران قوي يعمل على تنظيف وتطهير المرحاض بسرعة وبسهولة .

 

  1. تترك ربة المنزل الخليط على المرحاض لمدة عشر دقائق فقط و تقوم ي بإحضار قطعة القماش المقبلة بالماء ويتم دعك المرحاض جيدا وتلاحظين سيدتي خروج الاتساخات بسهولة ومن الممكن استبدال قطعة القماش بالفرشاة المتخصصة في تنظيف المرحاض و تقوم ي بشد السيفون مرة اخرى للتخلص من البيكربونات والخل والاتساخات العالقة بها بكل سهولة ويسر .

 

 ما هي القواعد الاساسية التي يجب اتباعها قبل البدء في تنظيف الحمام ؟

 

  1. يجب في البداية ازالة اي متعلقات شخصية من الحمام ووضعها بالخارج سواء فرش الاسنان ، امشاط الشعر ، ماكينة الحلاقة ، وغيرها من الادوات الشخصية المتعلقة بالنظافة .

 

  1. يجب دائما قبل بداية التنظيف والتطهير ارتداء قفازات مطاطية وفائدتها في انها تحمي الايدي من انتقال الجراثيم اليها فمن المعروف ان الحمام والمرحاض خصوصا يضم الكثير من البكتريا والجراثيم والطفيليات .

 

  1. يجب تنظيم العمل والاخذ في الاعتبار انه يتم التنظيف من أعلى الى الاسفل حتى لا تقع عليه أثار التنظيف بعد اتمام نظافته .

 

  1. يجب الاهتمام بالمرايا الموجودة في الحمام وتلميعها لا لم له الخاص بها او تجهيز خليط من الخل والماء ويعمل هذا الخليط على تلميع الزجاج واخراج نتيجة مبهرة لكي ولأسرتك .

 

  1. يجب القيام بعملية التنظيف مرتين اسبوعيا حتى لا تتراكم الترسبات ويزيد الاصفرار في الحمام ويصعب وقتها تنظيفه بسهولة .

 

  1. يجب ان تحرصي على تعطير الحمام ووضع معطر داخل صندوق مياه الطرد (السيفون ) حتى يتم التخلص اولا بأول من الروائح الكريهة ومن الممكن عمل معطر بالمنزل واستبداله بأكياس تنظيف الملابس السائلة وعمل بها عدة ثقوب وتركها في السيفون وتخرج ماء برائحة عطرة مع كل ضغط .

مقالات زات صله

شركة تنظيف بحائل

 

error: Content is protected !!